troubleXmaker


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة: الرياضي اللبناني يجرد سابا باتري الايراني من اللقب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
X7seno0ovX
.»Ψ SPORT Ψ«.
.»Ψ  SPORT  Ψ«.


ذكر
عدد الرسائل : 79
العمر : 26
العمل/الترفيه : none
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

مُساهمةموضوع: بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة: الرياضي اللبناني يجرد سابا باتري الايراني من اللقب   الأحد مارس 16, 2008 7:24 am






دخل النادي الرياضي اللبناني الساحة الأسيوية من أوسع ابوابها بعد غياب ثلاث سنوات إثر تغلبه اليوم السبت على بطل أندية قارتها سابا باتري الايراني (83-82) بعد التمديد في نهائي النسخة الحادية عشرة من بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة، التي إختتمت وقائعها في مدينة ماهشهر الايرانية.
وأحرز الرياضي بالتالي اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان قد ضمن مع سابا وزين الأردني تمثيل غرب اسيا في نهائيات بطولة الأندية الاسيوية التاسعة عشرة المقررة في العاصمة الكويتية الكويت (من 8 الى 16 ايار/ مايو المقبل).
وجرد الرياضي خصمه من اللقب الذي حصل عليه في النسخة السابقة (10) في العام 2007 بفوزه في المباراة النهائية (82-79) على الجلاء السوري المضيف والذي غاب عن منافسات هذا العام. مع العلم أن الرياضي تأهل الى النهائي بفوزه على بيتروشيمي بفارق 12 نقطة (73-61) في حين بلغه سابا للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على زين الأردني بفارق 35 نقطة (112-77).
وأضاف الرياضي بطل لبنان في المواسم الثلاثة الأخيرة أول كأس أسيوية رسمية تحت اشراف الاتحاد الدولي الى رصيده مع العلم أن سجله بقي خالياً من البطولات الخارجية بشكل عام الى أن تسلم مدربه الحالي فؤاد ابو شقرا قيادة الفريق عام 2004.
وأقيم النهائي باكرا افساحاً في المجال أمام جميع الوفود لمغادرة ماهشهر الى العاصمة الايرانية طهران على متن طائرة خاصة في رحلة تستغرق 40 دقيقة بعد المباراة مباشرة.
وجاء اللقاء حافلاً وتابعه، نحو الفي متفرج تقدمهم رئيس الاتحاد الأسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني. ورئيس اتحاد غرب اسيا الدكتور حازم السمان الذي سلم كأس المركز الأول والميداليات الذهبية الى الفريق الفائز، وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية الى صاحب المركز الثاني.
كما سلم الشيخ سعود كرة المباراة موقعة من جميع الفرق المشاركة الى صمد بهرامي شقيق لاعب سابا باتري الراحل أيدين بهرامي عربون وفاء وتقدير.

سابا (ايران) × الرياضي (لبنان)

تنقل الفوز بين الطرفين مراراً وتكراراً الى أن حط في جعبة الفريق اللبناني، بعد مباراة على أعلى مستوى من الفنيات، لم يكن الخطأ مسموح فيها، في وقت كان فيه الفريقان يستحقان اعتلاء منصة التتويج. وكانت الهجمات المرتدة هي العنوان الأكبر للقاء بحيث أن مدربي الفريقين عملا جاهدين على عدم السماح لخصمه الاستفادة من (الفاست بريك).
وتقدم سابا (12-9) مع العلم أن جميع نقاط الرياضي سجلها اسماعيل أحمد، وبدا الصراع على أشده دفاعياً خصوصاً أن الفريقين إعتمدا خطة الدفاع رجل لرجل وإنهى الربع الأول ايرانياً (18-17). ومع بداية الربع الثاني كان أول تقدم للفريق الأصفر بعد رمية ثلاثية لفوغل. لكن التعادلات سيطرت على المجريات الى أن أفلت حامد اسلامية من الرقابة اللصيقة وسجل ثلاثيتين انتهى معهما الشوط الأول (36-32).
وبعد دقيقتين على انطلاق الربع الثالث إرتكب لاعب الارتكاز الايراني الدولي حامد أهدادي خطأه الثالث واعترض بعده بشدة على الحكم الذي عاقبه بخطأ فني ليدخل في ال"فاول ترابل" (أربعة أخطاء وسرعان ما استغل الرياضي الموقف وتقدم ب10 نقاط (53-43) وإنما سرعان ما فرض التعادل (57-57) نفسه في نهاية هذا الربع.
ونجح الرياضي في مطلع الربع الرابع في كسر دفاع المنطقة الذي نصبه المدرب الايراني مهران شاهينتاب بأربع رميات ثلاثية فتقدم بفارق 10 نقاط مجدداً (71-61) ليعيد شاهينتاب اللاعب أهدادي الى الملعب وهو ما تزامن مع اضاعة لاعبي بطل لبنان لثلاث فرص للتسجيل بعدما أجبروا على استهلاك الثواني الأربعة والعشرين المخصصة لكل هجمة دون جدوى.
وتقلصت النتيجة مجدداً (74-73) قبل دقيقتين ثم انتزع سابا التقدم (77-74) قبل 37 ثانية، وبعد وقت مستقطع لأبي شقرا عادل نجم المباراة عمر الترك من رمية ثلاثية (77-77). واحتكم الفريقان للوقت الاضافي الذي شهد أموراً فوق مستوى الخيال حين سجل سابا 5 نقاط في أول ثلاثت دقائق ورد عليه الرياضي بثلاث سلات كان أخرها نقطتي الفوز من توقيع فوغل.
ولعب الرياضي بستة لاعبين فقط وحصل على 15 رمية ثلاثية بينها 6 للترك (19 نقطة ) وأربعة لاسماعيل أحمد (24 نقطة و10 متابعات) وإثنتين لفادي الخطيب (17 نقطة و4 تمريرات) ومثلهما لفوغل (14 نقطة و13 متابعة).
في المقابل كان حامد اسلامية أفضل مسجل في صفوف الخاسر (23 نقطة ) وحامد أهدادي (14 نقطة و14 متابعة مع العلم أنه لعب 28 دقيقة.



* الرياضي (لبنان) : جو فوغل، المصري إسماعيل أحمد، علي محمود، مازن منيمنة ، عمر الترك وفادي الخطيب.
* سابا باتري (ايران) : محمد سيستاني، حامد اسلامية، كرم أحمديان، أصغر كاردوست، سعيد طابشنيا، بهزاد افرادي، حامد أهدادي، محمد رضا اسلامي، والأميركيان مايك جونز وعمر شريف سنيد.
* قاد المباراة الحكام محمد العميري (الكويت) فاضل غلوم (البحرين) وراشد ناصر (الأردن).


ترتيب المراكز
الحلة (العراق) × الأهلي (اليمن) المركزين (7وCool (73-88)
لاتحاد (سوريا)× الأورثوذوكسي (الأردن) (المركزين 5 و6) (66-70)

بيتروشيمي (إيران) × زين (الأردن) (المركزين 3و4) (70-60)

سابا (ايران) × الرياضي (لبنان) (النهائي) (82-83)

تحياتي pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
p!nk splash
.»Ψ S . p . r Ψ«.
.»Ψ  S . p . r  Ψ«.


انثى
عدد الرسائل : 1395
العمر : 24
العمل/الترفيه : rocking
المزاج : very coOol
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة: الرياضي اللبناني يجرد سابا باتري الايراني من اللقب   الإثنين مارس 17, 2008 5:39 am

هلا و مرحبا

شرفتنا اخوي بمواضيعك الحلوة Basketball

ما شاء الله شرح مفصللللللل

خخخخخخخ lol!

تسلم و الله

cheersايرانcheers ايرانcheers ايرانcheers ايرانcheers

امي تشجع ايران بعد Very Happy

و آنا ما لي بالمباريات و الخرابيط confused

بس شنسوي .. هذه ايران ما نقدر عليها خ خ خ Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gfghd.yoo7.com
sweet punk
the Punkies
the Punkies


انثى
عدد الرسائل : 442
العمر : 24
العمل/الترفيه : punking
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة: الرياضي اللبناني يجرد سابا باتري الايراني من اللقب   الثلاثاء مارس 18, 2008 8:22 am

ايران ايران ايران منشجع ايران ايران

مشكورة خوي احنا كلنا نشجع ايران ايران

تحياتي سويتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطولة أندية غرب اسيا بكرة السلة: الرياضي اللبناني يجرد سابا باتري الايراني من اللقب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
troubleXmaker :: sport department :: basket ball-
انتقل الى: